| منتديات جعلان > جعلان العامة > جعلان للمواضيع الاسلامية | ||
| هـل تعلـمـون ’ لمآذآ الرسـول -صلى الله عليه وسلم- لم يؤذن في حيآتـه | ||
| الملاحظات | 
|  | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع | 
| جعلاني برونزي    
 
 
   غير متواجد  |  هـل تعلـمـون ’ لمآذآ الرسـول -صلى الله عليه وسلم- لم يؤذن في حيآتـه 
        			
			[FONT="Century Gothic"][size="6"][center] هـل تعلـمـون ’ لمآذآ الرسـول -صلى الله عليه وسلم- لم يؤذن في حيآتـه  الحكمة فى كونه صلى الله عليه وسلم كان يؤم ولا يؤذن أنه لو أذن لكان من تخلف عن الإجابة كافرا ، وقال أيضا : ولأنه كان داعيا فلم يجز أن يشهد لنفسه . وقال غيره : لو أذن وقال : أشهد أن محمدًا رسول اللّه لتوهم أن هناك نبيا غيره . وقيل لأن الأذان رآه غيره فى المنام فوكله إلى غيره . وأيضا ما كان يتفرغ إليه من أشغال . وأيضا قال الرسول صلى الله عليه وسلم "الإما م ضامن والمؤذن أمين " رواه أحمد وأبو داود والترمذي ، فدفع الأمانة إلى غيره . وقال الشيخ عز الدين بن عبد السلام : إنما لم يؤذن لأنه كان إذا عمل عملا أثبته ، أى جعله دائما ، وكان لا يتفرغ لذلك ، لاشتغاله بتبليغ الرسالة ، وهذا كما قال عمر: لولا الخلافة لأذنت . وأما من قال : إنه امتنع لئلا يعتقد أن الرسول غيره فخطأ ، لأنه صلى الله عليه وسلم كان يقول فى خطبته : وأشهد أن محمدا رسول اللَّه . هذا، وجاء في نيل الأوطار للشوكانى "ج 2 ص 36" خلاف العلماء بين أفضلية الأذان والإمامة وقال فى معرض الاستدلال على أن الإمامة أفضل : إن النبى صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين بعده أمُّوا ولم يؤذنوا ، وكذا كبار العلماء بعدهم . م ق | 
| جعلاني جديد 
 
 
   غير متواجد  |   
        			
			معلومه يديده تشكراااااااتي اختي
		 
 
 
 | 
| عضو شرف 
 
 
    غير متواجد  |   
        			
			معلووومه جديده تسلمي دمعه وفي ميزااان حسناتج 
 
 
 | 
| ٱڅٱښۑښ ݥڎڤۈڹھَہّ | 
| مشاهدة ملفه الشخصي | 
| إرسال رسالة خاصة إلى ٱڅٱښۑښ ݥڎڤۈڹھَہّ | 
| البحث عن كل مشاركات ٱڅٱښۑښ ݥڎڤۈڹھَہّ | 
| أمير الوافي | 
| مشاهدة ملفه الشخصي | 
| إرسال رسالة خاصة إلى أمير الوافي | 
| زيارة موقع أمير الوافي المفضل | 
| البحث عن كل مشاركات أمير الوافي | 
| من يحبك كثر ماحبك أنا | 
| مشاهدة ملفه الشخصي | 
| إرسال رسالة خاصة إلى من يحبك كثر ماحبك أنا | 
| البحث عن كل مشاركات من يحبك كثر ماحبك أنا | 
| انواع عرض الموضوع | 
|  العرض العادي | 
|  الانتقال إلى العرض المتطور | 
|  الانتقال إلى العرض الشجري | 
| 
 | 
 | 
