منتديات جعلان > جعلان العامة > جعلان للمواضيع الاسلامية | ||
لكل من يشكك في حكم تغطية المرأة لوجههـا (تفضلوا) |
الملاحظات |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
جعلاني برونزي
![]() ![]() ![]()
![]() غير متواجد
|
![]() ![]() أخوتي وأخواتي أعضاء منتدى جعــــلان.. الكل يعرف النقاش الحار الذي جرى في موضوع فتيات القرى وفتيات العاصمة وللأسف الشديد إتضح لي أن كثير من الفتيات لايؤمن بموضوع غطاء الوجه وأنا لا ولم أناقش ليكون الناس مثلي أو ليقتنع الناس بفكري ولــكن لأكون قد بلغت والله الشاهد على كلامي.. اليوم أحضرت لكم عدة أشياء تدل على وجوب تغطية الوجه للمـــرأة ولكن أود توضيح نقطة وهي أن بعضهم يقول إنها إختلاف مذاهب فأقول لـــكم نعم ولكن مهـــلا.. فبالنسبة للمذهب السني--->>> غطاء الوجه وااجب. وبالنسبة للمذهب الأباضي--->>> مستحب لكنه واجب لمن تخشى على نفسها الفتنة. أولا: دليل صوتي [عشرون دليلا على وجوب تغطية الوجه للمـــرأة]:.. http://www.islamway.com/?iw_s=Lesso...lesson_id=45161 للدكتـــور: محمد العريفي.. ثانيا: وريقات بسيطة [صـــرخة في مطعم الجامعة] http://saaid.net/book/open.php?cat=93&book=2624 وكذلك للدكتـــور: محمد العريفي.. وأرجو أن الجميـــع يقرأ هذه الوريقات وأجزم بأنكم ستقتنعون فأنا قرأتها وماأزددت إلا إقتناعا وإيمانا وحجة حول هذا الموضوع.. ![]() موضوع الحــــــــــــــــــديث الذي يستدل به أغلب الأعضاء على مشروعية كشف الوجه.. مارواه أبو داود: عن خالد بن دريك عن عائشة رضي الله عنها: أن أسماء بنت أبي بكر دخلت على رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وعليها ثياب رقاق, فأعرض عنها رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وقال: "يا أسماء, إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يرى منها إلا هذا وهذا, وأشار إلى وجهه وكفيه"... هذا الحــــديث--->>> ضعيف ولايجوز الاحتجاج به.. الأدلـــــــة.. أولا: قال أبو داود بعد روايته للحديث: هذا مرسل, خالد بن دريك لم يدرك عائشة رضي الله عنها.. ثانيا: في سنده رجل اسمه: سعيد بن بشير أبو عبد الرحمن وهو ضعيف لايحتج برواياته للحديث. ثالثا: أن من بين رواته: قتادة, والوليد بن مسلم, وكلاهما يدلسان في الحديث ولايثبت الحديث بروايتهما. فهذه ثلاث علل تجعل الحديث ضعيفا.. لايصح الإحتجاج به.. وهناك دليل رابع من العقل... وهو أنه لايعقل أن يجلس النبي (صلى الله عليه وسلم) مع زوجته عائشة وتدخل أسماء أخت زوجته وهي لابسه ثيابا رقاقا أي شفافة.. مع أنها أكبر من عائشة بعشر سنين.. ومع أنهم في الجاهلية كانوا يتسترون.. أعتقد أن بعد هذه الأدلة لن يأتي أحد ليستدل بهذا الحديث.. هناك الكثير والكثير من الأدلة المقنعة والبراهين التي لاتقبل الناقشة أبدا وستجدونها بإذن الله في الملفين الموجودات أعلاه,, وأظن أن بعد هذا لن يجرأ أحد على المناقشة حول هذا الموضوع وإن جاء فلا بأس فالأدلة والبراهين والأجوبة جـــــــــــــــــــاهزة.. جزيتم الجنـــة أخوتي.. وكالعادة أقول: [إختلاف الآراء لايفسد في الود قضيـــة] تقبلوا تحيات أختكم في الله:. منابر الدعوة |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|