| منتديات جعلان > جعلان العامة > جعلان للمناقشات الجادة والحوارات | ||
| هذولا فيهم عرقج خوااال | ||
| الملاحظات |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
جعلاني فضي
غير متواجد
|
هدي هدي شوي كل كلامك واقعي وصحيح ولكن ولكن هناك نقطة لابد من ذكرها أنزين اذا هالسوالف والتفرقة بس معنا والباقي بلدان العربية ليش ما تسوي مثلنا يعني احصل وانا في دوله عربية عادي ماشي فرق للي الاسمر ماخذ بيضا والعكس يعني كل شي عادي معهم المهم الرجال على خلق ودين وانه عنده مقدره بتحمل مسؤولية أسرة عيل هذوله مع عنده شي من للي ذكرته يعني بس دوله الخليج هم الأصل وللي عندهم العرق الأصل وباقي الدول العربية ما عندهم أصل بخبرك بقصه عماني تزوج من مصرية ولما كبر ابنه تقدم ليتزوج من أسرة أخرى ورفضت الأسرة تزويجه بحجه انه امه مصرية مب عمانيه غريبه ترى المصريه بيضا قالوا أنها مب أصل يعني الحين الولد يتبع ابوة ولا أمه يعني العيب مب في للي حنا في الخليج يعني علينا على للي حولينا ونحن ننظر للغير بأنهم اقل نسب منا ماكذا تقصد شو رأيك في بولد شيخ سوداني من عائله محافظة مرموقه ولكن بشرته سوداء ايضا هذا ما يصلح يكون زوج يعني السالفة مب في مكانه الرجل السالفة في لون البشرة عجيب أمركم وغريب المستوى للي وصلتوا الية |
| المحامي جليد الصحراء |
| مشاهدة ملفه الشخصي |
| البحث عن كل مشاركات المحامي جليد الصحراء |
|
عضو الشرف
غير متواجد
|
طيب
انا بسالك انا قلت لك لهم الحرية في قبولة ومن رفضة اللي يدق الباب ويدخل البيوت من ابوابها ما قلنا شي بس يا اخي اذا الاهل ما موافقين ليش كل ه الدوشة ؟ وبالنسبة للسوداني لو ابيض وعيونة خضر خله لهله وما يحتاي تضرب مثل بسوداني لو لبناني بينرفض والاية ما قالت الابيض والاسود فقط الاية قالت بما معناها : لا فرق بين عربي واعجمي وابيض واسود الا بالتقوى اللي يتكلم ويتكلم باسم الدين ويحاج الناس بهذه الاية هل انت فعلا قد هالكلام ام انك بعدك عدنك عصرية راح تعرف من خلال هاي الاسئلة : انا ابسالك عشان تقتنع ليش هو ما مسلم م ذا خلق ودين ؟ لو فرضا احد من البيض او السمر تقدم لهم واحد سوداني ؟ بيوافقو ؟ طبعا لا لو تقدم لهم واحد لبناني ؟ هم لا وبيقولو يخسي اذا تقدم لكم هندي مسلم ؟ وعني وذا منصب ؟ هل بيوافقو ؟ طبعا بيقولو يخسي صح ؟ بتقول بينرفض لانه ما عماني بقولك هذا هو تعصب ونفس الفكرة وين راحت المبادي وين راحت الخلق والدين هذه الاية اللي تحاجون الناس فيها تقول كذا ؟ عندكم استعداد لتطبيقها بكل معانيها ؟ اذا كنت جاد تطبقها في الزواج طبعا ما اختلفنا في تطبيقها في المعاملة بس الزواج الله ترك الحرية للاهل في الاختيار لا اكراه في الدين يا اخير وكانو في البداية فليش ما فكرتو في هاي النقطة ليش ترفضو العربي او الهندي لا كن العلاقات الغير شرعية من تعارف واستغلال واجبار الاهل هذه مرفوضة ليش ما حب من من نفس العايلة او الاقارب ؟ حبكت يعني ع هذيك البنت طيب ما قلنا شي اجتهد واجاه الجواب وانرفض ؟ تقدر تقولي شو المشكلة في هذه حرام ينرفض؟ مالهم حق في الاختيار؟ وكافي بالنسبة لي ما احب اتكلم في هذه المواضيع كثير واذا تحبو راح اوضح لكم بموضوع خاص يشرح كل النقاط تحياتي
|
| ابو جاسر السنيدي |
| مشاهدة ملفه الشخصي |
| إرسال رسالة خاصة إلى ابو جاسر السنيدي |
| البحث عن كل مشاركات ابو جاسر السنيدي |
|
جعلاني ذهبي
![]() ![]() ![]() ![]()
غير متواجد
|
الله يرحم أهلك بو جاسر .. كلامك نعم الكلام.. وانا معك 100% وتسلم .. !!
|
|
جعلاني فضي
غير متواجد
|
خالف تعرف اذا انت حابها تكون !!!!!!! يا خوي ترى الاية التي ذكرتها وانذكرت في كتاب الله ما اجي انا ولا غيري حتى يفسرها انا للي بسالك ما هو موصفات الزوج المسلم للمسلمة ؟ هل اللون كان ما أساسيات الموصفات التي انذكرت في القران او في الاحاديث او من السنه ؟ بدل ما تحاول انك تهاجم وتثبت نظرتك حاول بأجتهاد أن تسأل هل الدين في ذلك ... لا تجد بأن لون البشرة لم تذكر في موقف من مواقف الاسلام ... انا مع الاختيار الانسب والاصح وحتى لا يكون بعد ذلك أختيارنا ينتج من خلاله أثار مترتبه ولم أقول اني مع التزاوج من لون مختلف ولكن انا مع ضد أجبار الفتاة حتى ترفض المفروض انه من واجبات رب الاسرة الارشاد الارشاد والتوضيح جوانب ما قد ينتج من هذا الزواج وليس بالاكاره ان نقوم مثالا ان نضرب او نتهجم على الفتاة ... اي كانت العلاقة التي نتج منها هذا الحب او الجراءة في ان يقوم الشاب بتقدم من هى كما يعرفها العرف في مقام اعلى من مقامه ولكن اليس من الاصح اننا نعرف السبب والأسباب ونصحح ما وقع لماذا لما يقوم الشاب لون بشرته بيضا يتقدم لطب الزواج من فتاة سمراء البشرة لا نقول حاجة ولا نعترض ونأتي نحن ونرفض ذلك على الفتاة ولون بشرتها بيضا اهو حلال على الغير وحرام على البعض أذا كنت تتحدث عن النسب والأصل سؤالي لك ولكل الناس من أين جاء تقيمنا أننا الاصل وما هو الموصفات حتى ارتقينا بأن نقول نحن أصل ,,,,,,,,ا اهو فقط من لون البشرة او هناك تقيم أخر ذكر في القران او الاحاديث لست هنا حتى ابين ما اريد ان ابينه ولست هنا حتى احرض الغير بتباع تفكيري ولكن هى تساولات بات علينا الاجابه عليها ولست هنا حتى اجبرك على التوضيح و لكن لماذا اصبحت لون البشرة مقياس قبل ان يكون الدين هو المقياس انا الذي راح اضع بين يدك وجهه المقارنه شاب ابيض البشرة ذا اصل وفصل كما يقال ولكن اتسال من اين له هالاصل والفصل ... المهم وهو ذا دين وخلق كما وصفه الناس ( وان كان الباطن كان أعظم ) وشاب لون بشرته اسودا وذا دين وخلق ( وظاهره كباطنه ) ولكن العايق الوحيد لونه بشرته وكل الناس تضرب الامثال في تصرفات بسيرة الحسنه ايهما يكون مناسب للفتاة للعلم لا يوجد غيرهم متاح امامك ايهما تختار وعلما بأنه الفتاه اختارت صاحب لون البشرة سودا والمجتمع امامك يرفض والكل يؤيد الشاب الابيض البشرة في نظرك ايهما يتبع ولي الامر المجتمع او الدين |
| المحامي جليد الصحراء |
| مشاهدة ملفه الشخصي |
| البحث عن كل مشاركات المحامي جليد الصحراء |
|
عضو الشرف
غير متواجد
|
اختصر ردي في هذه الفقرة انا ما انادي بالاصول وبالكلام اللي تقوله ضرب البنت واكراها انا جالس اوضح التناقض اللي عند هذه الفئة ؟ من صوب يوقولون الدين والمساوة بحجة هذيك الاية انا بس حاب اعرف هل هم متفقين من الجزء الثاني في الاية اذا متفقين انا اقولك هنا وجدام الكل نعم هم اصحاب مبدء ورسالة وهذا توضيح اللي اقوله : انا وضحت لك شي فالاية ان الاغليبه نساها وهي الاعجمي وظربت لك مثل انه راح ينرفض صح من قبل كل الفئات في حال تقدم لهم هندي او سوداني او اي جنسية ولو كان مسلم اذا تتفق معي في انهم بيرفضونه فهذا يعني انهم ما يتفقو مع مبدء المساوة اما اذا كنتم تناقشو كمشكلة فلا تضربو امثلة بالقراءن اذا ما تتفقوا على المساوة اللي في اتت ف الاية الكريمة يعني لو لتقدم لاهلك احد من اي جنسية هندي بنقالي عربي انجليزي بس ذا خلق ودين وما وافقتكم ؟ فهذا دليل انه ما طبقتم الاية اللي تحاجون فيها اذا طبقتم انا اقول ونعم فيكم وفعلا اصحاب رسالة مساوة ومبدا فلذلك : انا اقصد ناقشو الموضوع كمشلة لاباس بس لا تفسرو ايات ولا احد يطبقها طبقتم الابيض والاسود وليش تجاهلتهم الاعجمي؟ اذا اتفقتم ع الاعجمي هذاك الوقت اتفق ع مناقشه لانكم كذا بتكونو اصحاب مبدا لاكن نص الاية ونص لا فهنا الخلل اما بالنسبة لاخر جملة اللي انت تقولها ان المجتمع يرفض الاسمر ويقبل الابيض : بقولك اسمحلي لا تنسى بعض القبايل ترفض ولو ابيض بس من قبيلة ثانية ما شرط اللون كلن حد وله مبادئة
وبالنسبة لسؤالك يتبعو ولي الامر ولا الدين الدين قال طاعة ولي الامر من اصول الدين والدين ما قال اجبار الاهل على زواج تحياتي وهذه اخر مشاركه في هذا الموضوع ووفقكم الله بالخير اخوي
|
| ابو جاسر السنيدي |
| مشاهدة ملفه الشخصي |
| إرسال رسالة خاصة إلى ابو جاسر السنيدي |
| البحث عن كل مشاركات ابو جاسر السنيدي |
|
جعلاني فعال
![]()
غير متواجد
|
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي المنصور ؟؟؟؟ اذا انته تزوجت من بنت ابوها عربي وامي خاله ممشكلة من البنت انها بنت محترمة وانته تريدها منقول شي عن هذا الموضوع لاكن هل يرضيك انته في نفسك اذا كانت نفسك وشخصيتك من عرب ارجال ارجال ياك اخو ام البنت ويقول لك اشمي وهو خالل مسربخ اشهد انه لا فرق بين ابيض واسود الى بتقوى (((( وقال الأمام على كرم الله وجه ....... خذها من ذو نسباً ، تنجيك من الذنب والعار)))))
|
| خاطر من الخليج |
| مشاهدة ملفه الشخصي |
| إرسال رسالة خاصة إلى خاطر من الخليج |
| البحث عن كل مشاركات خاطر من الخليج |
|
جعلاني فضي
![]() ![]() ![]() ![]()
غير متواجد
|
الحين هذا الشي تسميه تخلف
التخلف هو الكلام الي انت تقوله تعال بحللك شوف اذا فيه عرق وحد من خوال يعني هذا بيسر (بورطيج)(نعيتيني)(بن عطير )..........واسما وايده اما اذا فيه عرقين من خوال يعني يطلع زنجي يعني مثل خادمنا الزنجي والله ونعم فيه . عيل صبح عيالك واحد هولندي وواحد برازيلي. ههههههههه مريد اتشعب في هذا الموضوع وتسلم ع اشجااااااااااااعه في الطرح.
|
| انواع عرض الموضوع |
العرض العادي |
الانتقال إلى العرض المتطور |
الانتقال إلى العرض الشجري |
|
|
