| منتديات جعلان > جعلان العامة > جعلان للمناقشات الجادة والحوارات | ||
| معدل الطالب تحت رحمة المنحنىّّ!!!!! | ||
| الملاحظات | 
| 
         | 
    أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع | 
| 
	 | 
| 
 عضو شرف 
 
 
 
 
  
                
                غير متواجد  
		
 
   
     | 
    
    
    
        
        
            
             
             
                
                معدل الطالب تحت رحمة المنحنىّّ!!!!!
              
            
        
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته  
		والصلاة والسلام على أشرف خلق الله ....... كيييف الحالـ عساكمـ طيبينـ؟؟؟؟؟ . . اليوم انا حبيت انزل هالموضوع كان على بالي .....واحطه تحت المجهر ..... والموضوع يتعلق بالمعدل اللي يخص طلبة وطالبات الكليات والجامعات ....الا وهي سياسة المنحنى اللي تستخدم في توزيع العلامات العشوائية للطلبة (على السواء ) وبغض النظر عن مستوى التحصيلي للطالب ......ّّّّّّّّّ!!!! وشي أكيد ان معظم أعضاء منتدانا طلبه وواجهوا هذه السياسة في المؤسسة اللي يدرسوا فيها فحبيت اعرف رايكم في هذا الموضوع .... -هل هو سلبي ولا ايجابي ؟؟؟؟؟ -هل يوفي حق الطالب ..من العلامات ؟؟؟؟ -وش تقترح بشي بديل عن سياسة المنحنى ؟؟؟؟؟ وانا برايي انه هذي السياسة فيها ظلم نوعا ما يعني حتى لو كان الطالب حاصل على أعلى الدرجات في الاختبارت بس يتفاجى فالنهاية بمعدل ب تقدير منخفض ّّّّّّّّّّّّّ!!!!!!!!!! ولمن يهمه الموضوع ......انتظر رأية ...........!؟ 
 
 
  | 
| 
 جعلاني متميز 
 ![]() ![]() 
 
 
  
                
                غير متواجد  
		
 
   
     | 
    
    
    
        
        
            
             
             
        			
			الحمد لله تخرجنا وما كان شي من هالنظام عندنا......الله يعينكم
		 
        
 
 
 
  | 
| 
 جعلاني متميز 
 ![]() 
 
 
  
                
                غير متواجد  
		
 
   
     | 
    
    
    
        
        
            
             
             
        			
			توزيع الدرجات ينقسم الى شقين :- 
        
 الاول التوزيع العادي يعني A من 100-90 و B من 89-80 والى الخ .... وهالنظام يكون على ما حصل علية الشخص من علامات في الامتحانات والمهمات المطلوبه ويمكن يكون في الصف الواحد اكثر من شخص جايبين A او يمكن يكون محد جايب هالدرجه ويمكن يكون محد راسب F ويمكن يكون في رسوب ام النظام ثاني فأن التوزيع يتم اخذه عندما تكون الدرجات بالكامل مرتفعه ... او منخفضه ... اذا كانت مرتفعه عااد الله يستر ... يمكن واحد كان يستحق A لو استخدموا النظام العادي بس حصل B or C اما اذا كانت منخفظه فالطالب في هالحاله يجدر يجيب درجات يعني يمكن الصف كامل اعلى درجه اهي 80 وفي هالحاله اهو اللي يحصل A وبالعموم ... الكيرف او المنحنى يتم استخدامه في بعض التخصصات وليس كلها ... وذلك تبعا لسياسة الكليه او الدكاترة الموجودين وهذا اللي اعرفه وعلى حد معرفتي ومن هالمنبر ,,,, اباركـــ للطلاب اللي حصلوا على نسب عالية .... ونبي منهم يحافظوا عليها بالمذاكرة .... يعني لو كان منتدى جعلان اهو اللي يشغل وقتكم ... انصحكم ما تدخلوه ابد اما الطلاب اللي نسبهم ما كانت متوقعه فما زال المجال مفتوح ... وشدوا الهمه .... اخوكمــ كبــــــــــــــــــــــ رجل ـــــــــــرياء 
 
 
  | 
| 
 عضو شرف 
 
 
 
 
  
                
                غير متواجد  
		
 
   
     | 
    
    
    
        
        
            
             
            
 *********** 
		اولا : مشكور اخوي على المداخله ثانيا : كلامك صح انه من 90 الى 100 التقدير a ومن 80 الى 89 يعني b بس بعض الكليات والجامعات مايبعوا هالنظام بس في مؤسسات تتبع هالسياسه في كل الكليات وهو بالطريقة العشوائية ....... وثالثا : المنبر اللي ذكرته على عين الصواب بس الواحد بتنظيم حياته كلها راح ينجح ......مب الدراسه وبس مشكووور اخوي 
 
 
  | 
| 
 جعلاني برونزي 
 ![]() ![]() ![]() 
 
 
  
                
                غير متواجد  
		
 
   
     | 
    
    
    
        
        
            
             
             
        			
			هل هو سلبي ولا ايجابي ؟؟؟؟؟ 
        
 أكييييييييييييييد سلبي بس في بعض الأحيان يكون إيجابي لفئه معينه. -هل يوفي حق الطالب ..من العلامات ؟؟؟؟ لا ما يوفي الطالب حقه خصوصا إذا كان مجتهد وحظه خانه في المنحنى. -وش تقترح بشي بديل عن سياسة المنحنى ؟؟؟؟؟ أقترح لكل من أستاذ..بروفيسور...دكتور...أنهم يخلصوا النيه في أعمالهم ويوفوا كل طالب حقه حتى لو أستدعى الأمر أنهم يطرشوا حق الطالب للحضور ومن خلاله يقيس الدكتور مستواه في الماده. ويسلموو ع هالموضوع اللي الكثير يعانوا منه.... 
 
 
  | 
| دختوره جعلانيه | 
| مشاهدة ملفه الشخصي | 
| إرسال رسالة خاصة إلى دختوره جعلانيه | 
| البحث عن كل مشاركات دختوره جعلانيه | 
| 
 عضو شرف 
 
 
 
 
  
                
                غير متواجد  
		
 
   
     | 
    
    
    
        
        
            
             
            
 مشكووووره اختي على كلامك  ومداخلتك  وبالفعل الكثير يعانوا منه ...... 
		بس بغيت ازيد على كلامك اذا ظلمنا الدكتور ترا رب العالمين فوق وفالكم التوفيق تسلمين اختي 
 
 
  | 
| 
 عضو شرف 
 
 
 
 
  
                
                غير متواجد  
		
 
   
     | 
    
    
    
        
        
            
             
             
        			
			واجهتني مثل هالمشكلة في اخر سنة دراسية 
        
 في ماده من المواد انا فاهمنها ولله الحمد وكنت اذاكر للشباب قبل الاختبار وجات الطامة اني انا راسب وهم ناجحين مع اني متاكد من حلي لاكن الحمد لله عدتنها ونجحت وتوظفة هل هو سلبي ولا ايجابي ؟؟؟؟؟ أكييييد سلبي ويكون اجابي ل اصحاب المستويات التعبانه -هل يوفي حق الطالب ..من العلامات ؟؟؟؟ لا ما يوفي الطالب حقة -وش تقترح بشي بديل عن سياسة المنحنى ؟؟؟؟؟ الافضل يعطى كل طالب حقة عشان يبان المجتهد من غيرة ظبي الرواشد تسلمي ع الموضوع الرائع 
 
 
  | 
| 
 عضو شرف 
 
 
 
 
  
                
                غير متواجد  
		
 
   
     | 
    
    
    
        
        
            
             
            
 ############ 
		موفق اخووي ومشكوور على المداخله وكلامك على العين والراس شفت كيف المنحنى يعمل عمايله ....!!! الله المعين تسلم وفالك التوفيق 
 
 
  | 
| 
 جعلاني متميز 
 ![]() 
 
 
  
                
                غير متواجد  
		
 
   
     | 
    
    
    
        
        
            
             
             
        			
			والله اذيه المنحنى.............................. خلانا نكره شي اسمه دراسه........ 
        
 والله ظلم لطالب.......... نذاكر وف نهاية المعدل زفت بس شوه نقول غير الله يعينا..................... يسلمو ع طرح  | 
| انواع عرض الموضوع | 
  الانتقال إلى العرض العادي | 
	
	
  العرض المتطور | 
	
	
  الانتقال إلى العرض الشجري | 
	
	
		
  | 
	
		
  | 
